منتدى حدايق الحشاشه

الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة 5w3Fu-8wXO_347793767

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى حدايق الحشاشه

الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة 5w3Fu-8wXO_347793767

منتدى حدايق الحشاشه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» توقعات الابراج ماغى فرح لشهر يونيو 2015
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:53 am من طرف samehfr

» حظك اليوم2-12-2011 , حقيقة الابراج , شاهد برجك
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:49 am من طرف samehfr

» القاب الرجال والنساء من كل برج
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:48 am من طرف samehfr

» فقط فتشي عن برجكِ لتعرفي أي نوع من الأمهات أنتِ
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:48 am من طرف samehfr

» ابراج اليوم الاربعاء 4-4-2012 الابراج الفلكية الأبراج ليوم 4-4-2012
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:48 am من طرف samehfr

»  برجك يوم الثلاثاء(25/10/2011)
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:47 am من طرف samehfr

» ابراج يوم 24/6/2011
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:46 am من طرف samehfr

» حظــــــــــــــك ليـــــــوم الاربعـــــــــــاء 26/10/2011
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:45 am من طرف samehfr

» تحليل شخصيتك اكتشفها بنفسك
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:45 am من طرف samehfr

» مقياس عصبية كل برج
الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 03, 2015 3:45 am من طرف samehfr

مكتبة الصور


الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة Empty

3 مشترك

    الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة

    قلبـﮯ مجروحـﮯ بحبيبـﮯ غدا
    قلبـﮯ مجروحـﮯ بحبيبـﮯ غدا
    استخبارات الحشاشه
    استخبارات الحشاشه


    اداره منتدى حدايق الحشاشه
    رقم العضويه : 2
    تاريخ التسجيل : 19/07/2010
    ذكر
    المــــزاج : يراقب
    عدد المساهمات : 1017
    النقاط : 27188
    معدل التقيم : 4
    تاريخ الميلاد : 12/12/1991
    العمر : 32
    الموقع : طـعـنـتـيـنـيے صـح بـس صـدقـنـيے طـعـنـتـگ .... مـردودة مـن مـتـىے تـلـعـب عـلـى ظـهـرر ) الـأسـد ( دودة ....
    SMS : اجمل ما في الحياة... إنسان يفهمك دون كلام... ويقـــــرأك دون حـــــــــروف.
    الحكمه : فيَ آلصغرَ : كمّ تمنيتَ ارتداء : آلنظارةَ آلِطبيةَ لـــ أرىّ الأشياء بوضوحَ ,, و فيَ آلكبرَ : سُحقاً لكل شُيء رآيته بوضوحّ وصَدمني ,, !
    الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة Aa2310

    الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة Empty الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة

    مُساهمة من طرف قلبـﮯ مجروحـﮯ بحبيبـﮯ غدا السبت سبتمبر 11, 2010 12:49 am









    نظام ناقل الحركة ال TIPTRONIC

    نظام أوتوماتيكي ذكي في التعشيق بين تروس ناقل الحـركـه

    هو نظام جير أوتوماتيكي الآلية طورته شركة بورش الألمانية للسيارات

    بحيث تستطيع التحكم في آلية تعشيق تروسة إختيارياً كما الجير العادي تماماً
    ولايوجد هناك كلتش فيصبح الوضع تماما وكأنك تستخدم جير اوتوماتيكي عادي



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك
    للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    ميزة الجير التيبترونيك
    هي اتاحة الامكانية لسائق المركبة لإتخاذ القرار بنفسه
    في تبديل ناقل الحركة من ترس إلى آخر في الوقت الذي يراه هو مناسبا

    ويستخدم في الحصول على تسارع مناسب او إبطاء مناسب وذلك بالتبديل صعودا ونزولا بشكل يدوي

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك
    للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    وهذا يساعد في عملية الصعود القوي بحيث يحافظ المحرك على عزم كافي
    يمكنه من صعود المرتفع بدون التبديل وبالتالي بدون فقد العزم

    ومن الذكاء بمجال ان بعض أنظمة التيبترونيك تقوم بالتبديل اوتوماتيكيا واجباريا
    عند الوصول لمرحة الخطر وهو مايسمى بال Upshift وهذي موجودة في بعض السيارات مثل سيارات الأودي

    ويمكن ان يتم التبديل بطريقة معاكسة
    فعندما يقوم السائق بالابطاء من سرعة السيارة
    قد يصل ال RPM إلى مستوى منخفض يحتاج فيها للتبديل إلى ترس أثقل

    ففي هذه الحالة إذا لم يقم السائق بهذه العميلة
    تتم اتوماتيكيا وهو مايسمى بال Downshift

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    هذا النوع من الأنظمة مناسب جدا للسائق من النوع " السبورت "

    اما بعض الانظمة فتقوم بتثبثت ال RPM عند مستوى معين
    ولايتم تخطيه حتى يتدخل السائق

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    وهذه الخاصية موجودة في السيارات الرياضية وسيارات سباقات الفورمولا
    كما في BMW

    حيث أن السبب الرئيسي لانتاج الجير هو الاداء الرياضي في سرعة التعشيق




    فمثلاً في الجير الاوتوماتيك أو الجير العادي
    للتبديل من مثلاً d2 الي d3
    يحتاج الي فترة اطول منها في التيبتروك

    (المدة تحسب بجزء من الثانية )

    فمن من ميزات الجير التيبترونيك التحكم اثناء التجازوات والطلعات الجبلية والرملية بالنسب المطلوبة والمرغوبة للسائق
    التمتع بميزة الجير العادي والاوتو في نفس الوقت كما نرى ان هذه الميزة
    سهتلت وضع مقبض الجير في الدركسون
    مثل سيارات الفورميلا 1
    والغرض منها ايضاً رياضي


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك
    للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    ولذلك تم تزويد الجير التيبترونيك بآلية جداً قوية من حيث التحمل والخدمة نضراً لتدخل السائق في عمل آليتة

    بحيث أصبح أقوى بمراحل من الجير الأتوماتيك .

    هذه التقنية أسهمت في لعب دور جداً أساسي وإيجابي للسيارات الرياضية وكذلك للسيارات ذات الدفـع الرباعــي

    ميزة التيب ترونيك على الجير الأوتو العادي بقدرة التحكم بأي ترس ( نمرة جير) تقوم السيارة دون الإضرار بآلية المحرك
    بحيث تتحكم عقول ألكترونية بقصد حماية الجير والمحرك على حد سواء من أية إستخدامات قد تضر بآلية محركات السيارة ،

    بالتالي تستطيع بداء حركة السيارة على الترس الثاني أو الثالث كما BMW
    والسيارات ذات الدفع الرباعي
    بحيث بإستطاعة السائق أن يستخدم هذه الخاصية مع الدبل الثقيل للتقليل من اندفاع السيارة

    اما في القير الاوتوماتيك فيتم التحكم بالتبديل اوتوماتيكيا بدون تدخل من السائق
    طبعا هناك حدود لذلك ففي بعض أنظمة ال Tiptronic

    عند وصول ال RPM إلى رقم كبير خصوصا بقرب الخط الأحمر

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    فيتم التغيير اجباريا
    وذلك لحماية المحرك
    كما أنه مفيد جدا في الكثبان الرملية العالية
    بحيث انه يمنع هبوط عزم المحرك باختيار نسبة تعشيق قصيرة

    وايضا في صعود الطرق الجبلية المعبدة وهبوط المنحدرات يعمل كفرملة مساعدة
    خصوصاً اذا كانت السيارة محملة بركاب أو أوزان ثقيلة

    كما بإستطاعة السائق التحكم في منع تبديل التروس في حال سحب المقطورات
    والتحكم بذلك يدويا لمايراة مناسبا حسب وضع وظرف الحالة

    بالاضافة الى امكانية استخدام الترس الثاني في بداء حركة السيارة
    خصوصاً بفصل الشتاء اذا كان الطريق زلقا سواء للسيارات العادية او الدفع الرباعي



    آمل أن وفقت في إلقاء الضوء ولو جزئياً على آلية عمل الجير التيبترونيك
    saif alsiwf
    saif alsiwf
    ღ.¸¸.حـديقه تــــوب.¸¸.ღ
    ღ.¸¸.حـديقه تــــوب.¸¸.ღ


    لم يتم تحديدالرساله منتدى حدايق الحشاشه
    رقم العضويه : 13
    تاريخ التسجيل : 29/07/2010
    ذكر
    المــــزاج : حبها جنني
    عدد المساهمات : 140
    النقاط : 26044
    معدل التقيم : 0
    تاريخ الميلاد : 12/12/1992
    العمر : 31
    SMS : عوف رسالتك واوعدك ماراح اقراها
    الحكمه : لاتلعب معي فربما تكون ضحيتي
    الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة 1456510

    الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة Empty رد: الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة

    مُساهمة من طرف saif alsiwf السبت سبتمبر 11, 2010 12:53 am


    نسبياً تمت حمايــة الجير التيبترونيكـ بكمبيوتـر دقيق ومن الذكاء بمكان بحيث لايسمح لسائق السيارة بالإضرار بة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك
    للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    وكما أسلفنا بأن طبيعة الجير التيبترونيكـ بالأصل رياضية وصُـمِمَت لتتحمل أعتى وأقسى الظروف



    ولذى لاأجـد أية ثغرة قـد تسهم في الإضرار بآلية هذا الجير بل سيكون الإجهاد على المحرك

    بـ المضي على نسب تعشيق منخفضة على سرعات عالية ولمدة جداً طويلة

    بحيث سيسهم في بقاء rpm المحرك على دورات عالية لمدة طويلة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك
    للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    وهذه مسألة تسهم بها جميع آليات التعشيق بل حتى تشمل الجير العادي

    ومن الحماية الذكية لهذا الجير ..

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك
    للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    بأن ليس بمقدور السائق تعشيق الجير بنسب دنياعلى سرعات عالية قد تضر بالجير أو بالمحرك

    مثال : حينما تكون سرعة السيارة 180 كم .. فلن تستطيع إرجاع نسب جير التعشيق إلى بقدر يسمح لك كمبيوتر الجير بذلك

    بحيث لاتستطيع النزول بة سوى للجير الرابع أو على أقوى الإحتمالات على الجير الثالث

    لن يسمح للنزول لأعتاب الجير الثاني أو الأول .. بينما تستطيع فعل ذلك بالجير الأوتوماتيك والعادي

    بحيث بهذه النقلة المجال رحب للإضرار بالمحرك والجير بينما لاتجدها في الجير التيبترونيكـ .

    لذى وبرأيي الجير التيبترونيك أئمن من الجير الأوتوماتيك بل أئمن حتى من الجير العادي بمراحل.
    ثلج مشوي
    ثلج مشوي
    ‗_ღ حديــقه مشعــــوط ღ_‗
    ‗_ღ حديــقه مشعــــوط  ღ_‗


    حديقه ومشلغم
    رقم العضويه : 5
    تاريخ التسجيل : 21/07/2010
    ذكر
    المــــزاج : رومانسي
    عدد المساهمات : 1670
    النقاط : 27937
    معدل التقيم : 31
    تاريخ الميلاد : 14/03/1990
    العمر : 34
    الموقع : في بلد الحشاشه والمحدقين
    SMS : اتمنا اربي نمله
    الحكمه : محشش
    الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة 641910

    الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة Empty رد: الـجـيــر التيبترونيك مميزاتــة وخـصـائصـة

    مُساهمة من طرف ثلج مشوي الأحد أكتوبر 10, 2010 4:18 pm

    عاشت ايدك اخويه العزيز

    حلوالموضوع ومرتب

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 28, 2024 9:23 pm